لكفالة أيتام فلسطين جمعية الأقصى تدشن حملة “كفالتكم سعادتهم”

دشنت جمعية الأقصى حملتها السنوية لكفالة الأيتام في الأراضي الفلسطينية المحتلة  تحت شعار ” كفالتكم سعادتهم” ، لتخفيف معاناتهم التي تضاعفت جراء الحروب الصهيونية المتكررة والحصار المفروض على قطاع غزه ، وما يعانيه اهل القدس المحتلة من تعسف وسعي لاقتلاعهم من ارضهم.

تأتي الحملة في ظل تداخل الأحداث وغياب معاناة أبناء فلسطين في زحام المستجدات ومع ذلك تظل جمعية الأقصى مرهفةً  سمعها لأنين الأيتام والصغار والأرامل القادم من هناك فتنقل معاناتهم إلى إخوانهم من أبناء الشعب اليمني الذي يثبت باستمرار أنه الشعب الأصيل والأرق قلوباً والألين أفئدة كما وصفه النبي صلى الله عليه وآلة وسلم .

ويأتي المشروع بهدف تجسيد مبدأ التكافل الاجتماعي , وصنع الفرحة لدى الأيتـام, وإعانتهم على القيام بدورهم الإيجابي في المجتمع الفلسطيني من خلال تقديم الرعاية الصحية والتربوية و الاجتماعية , المتمثلة في صرف مخصص مالي شهري ، وتوزيع المستلزمات المدرسية ودعم الأنشطة التربوية وإقامة دروس التقوية والدورات التأهيلية فضلاً عن الرعاية الطبية, إضافةً إلى الدعم الموسمي في المشاريع الرمضانية و العيدين و الأضاحي.

يذكر ان حملة  ” كفالتكم .. سعادتهم” تأتي هذا العام والفلسطينيون يعيشون ظروفاً استثنائية وأوضاعاً معيشية واجتماعية غاية في الصعوبة والقسوة ، نتيجة الحصار الشامل المفروض على قطاع غزة والعدوان الصهيوني المتكرر على المقدسيين والاقصى ، وانشغال الدول العربية والإسلامية بقضاياها.

اترك رد