فيديو| “جمعية الأقصى ـ اليمن” تنئج فيلماً تعريفياً بمشاريعها في فلسطين خلال ربع قرن

اقصى اورج | خاص

انتجت ادارة الاعلام بجمعية الأقصى ـ اليمن فيلم ” دعم وجود .. ليستمر الصمود”  الفيلم يؤرخ للعلاقات الراسخة بين اليمن وفلسطين منذ الازل عبر مقدمة الفيلم التي جاء فيها: بلدان هما بلدٌ واحد ، وشعبان هما شعبٌ واحد ، تربطهما ببعضهما روابط متينة وعظيمة ، ويشد أزرهما تلاحم العقيدة الواحدة تحت راية الإسلام . أخوةٌ هم ، وجسدٌ واحد ، يجمعهم حبُ ثالثِ الحرمينِ وتقديسهم له . قضيتهم هي نفس القضية وأوجاعهم هي ذاتها . هما الشعب اليمني شعب المدد والجود ، والشعب الفلسطيني شعب الرباط والصمود .

كما يذكر وبصورة موجزة الانجازات التي حققتها الجمعية منذ تأسيسها في العام 1990م لأكثر من ربع قرنٍ ولا يزال العمل الدؤوب متواصلاً لأجل فلسطين القضية والأرض والإنسان، حتى غدت (جمعية الأقصى) خير سفيرٍ ليمن المدد في فلسطين الصمود ، ومنها امتداداً إلى فلسطينيو الخارج في مخيمات الشتات.

تحرص (جمعية الأقصى) على التواجد المشرّف في مختلف ربوع فلسطين بمشاريع تستدعيها الضرورة الإنسانية والاجتماعية ، فتنشئ مرفقاً صحياً في غزة وآخر تعليمياً في الضفة.

وفي القدس تقيم مشروع البيارق وتحيي حلقات القرآن في باحات الأقصى ومصاطبه ، وفي العموم تسعى في تأمين كفالات للأيتام .. وخارج الأرض المحتلة نتلمّس حاجة المهجّرين في مخيمات لبنان والأردن ببعض المشاريع الخدمية.

كما تطرق الفيلم الى شركاء الجمعية كمنظمة التعاون الاسلامي ، وكالة الامم المتحدة لغوث اللاجئين ( الاونروا) ، ومنظمة الاغاثة الاسلامية عبر العالم ببريطانيا ، ومنظمة HH التركية والعديد من الجهات في لبنان والاردن وفلسطين.

كما ركز على الدور الاعلامي  للجمعية في خدمة القضية الفلسطينية حيث واكبت الجمعية اعلامياً الأحداث والمستجدات على الساحة الفلسطينية خصوصاً في مدينة القدس وقطاع غزة بما اتيح من اشكال النشر الصحفي والانتاج الاعلامي ، وتنوع النشاط الصحفي والاعلامي بين البيانات والتصريحات في اطار الحملات والتفاعل مع مستجدات الساحة الفلسطينية .

والفيلم باللغة العربية ومترجم الى اللغة الانجليزية.

الفيلم من انتاج ادارة الاعلام بالجمعية واعداد يوسف سعد مدير الاعلام ، سيناريو صلاح الدين البنا وتعليق معتصم العريقي  مونتاج واخراج عبدالله القليصي .

لمشاهدة الفيلم من هنا:

 

اترك رد