تعليق الدراسة في “العيسوية” بسبب اعتداءات الاحتلال اليومية على الطلبة

التزمت مدارس بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، صباح اليوم الثلاثاء، بتعليق الدوام فيها، استجابة لقرار لجنة أولياء أمور طلبة البلدة، وذلك احتجاجاً على اقتحامات قوات الاحتلال اليومية للبلدة تزامنا مع خروج الطلبة من مدارسهم والاعتداء عليهم واعتقال عدد منهم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت البلدة يوم أمس، واعتدت على طلبة مدارس بأعيرة نارية “مطاطية” ومن مسافات قصيرة جداً، وأصابت ثلاثة طلاب، وُصفت إصابة أحدهم بالخطيرة؛ استدعت نقله الى مشفى هداسا إخضاعه لعملية جراحية لاستئصال طحاله الذي أصيب برصاص الاحتلال.

ولفت مراسلنا في القدس المحتلة الى الاجتماع الواسع الذي عُقد، ليلة أمس، بمشاركة لجان أولياء أمور طلبة المدارس، ووجهاء البلدة وقواها الوطنية والعشائرية، والتي قررت في نهاية اللقاء اتخاذ خطوات احتجاجية ضد الاقتحامات اليومية للبلدة مع انتهاء دوام الطلبة والاعتداء عليهم، ومن أبرز هذه القرارات تعليق الدوام المدرسي في مدارس البلدة بدءا من صباح اليوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

وعمّم وجهاء ولجان أولياء أمور الطلبة قرارهم على المواطنين بواسطة مكبرات الأذان التابعة لمساجد البلدة، في حين انتشرت أعداد كبيرة من لجان الأولياء أمام مدارس البلدة لمنع دخول الطلبة والمدرسين للمدارس.

اترك رد