#كلنا_شيخ_الأقصى .. حملة لدعم الشيخ صلاح

دعمًا للشيخ الأسير رائد صلاح، انطلقت مساء أمس الاثنين من مدينة إسطنبول التركية، فعاليات “الحملة العالمية لنصرة الشيخ رائد صلاح”، رفضاً لإجراءات الاحتلال التعسفية باعتقاله ومحاكمته.

وأعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في مؤتمر صحفي بمنطقة “أسنلر” عن انطلاق الحملة تحت وسم “#كلنا_شيخ_الأقصى“، تستمر حتى تاريخ 12 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، يتخللها العديد من الفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية والإعلامية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشيخ صلاح في منتصف أغسطس الماضي من منزله في مدينة أم الفحم بالداخل المحتل، واقتادته للتحقيق، ثم مددت المحكمة اعتقاله عدة مرات إلى أن قررت بتاريخ 6/9/2017، الإبقاء على اعتقاله داخل السجن حتى انتهاء ما أسمتها إجراءات التحقيق.

وتعرض الشيخ صلاح في أعقاب أحداث المسجد الأقصى المبارك منذ تاريخ 14 يوليو والتي تلاها من نصب الاحتلال بوابات إلكترونية على بوابات الأقصى؛ لحملة تحريض ممنهجة قادها وزراء وقادة في حكومة الاحتلال، الذين توعدوا بسجنه ونفيه إلى الخارج.

وبعد هذه الحملة مباشرة اعتقلت سلطات الاحتلال الشيخ صلاح وهو يخضع الأن للعزل الإنفرادي في سجن “ريمون” الصحراوي في ظروف سيئة للغاية، وسيتم محاكمته بتهمة “التحريض” خلال خطب وكلمات له، بعد رفض محكمة الاحتلال استئنافين للإفراج عنه.

اترك رد