تشكيل أربع لجان لفحص أضرار اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الاقصى إنه تم تشكيل أربع لجان متخصصة لفحص وتقييم الأضرار الناجمة عن اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني المسجد الأقصى.

وقال مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب، في بيان: “قامت إدارة الأوقاف الإسلامية بتشكيل أربع لجان متخصصة، لفحص وتقييم جميع الأضرار الناجمة عن اقتحام المكاتب والمراكز في المسجد الأقصى المبارك، بجميع مرافقه، من قبل الاحتلال”.

وأهابت الدائرة بعدم التعاطي مع ما تتداوله بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن سرقة الاحتلال وثائق أملاك الأوقاف أثناء أحداث الأقصى خلال الأسبوعين الماضيين.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ الخطيب إن “ما ورد على لسان رئيس مركز القدس الدولي بشأن سرقة وثائق أملاك الأوقاف غير دقيق ولا يستند إلى أي أساس أو تحقيق أو تدقيق رسمي، ولا نعلم الهدف من إثارة ما صدر عنه”.

وأضاف البيان “تؤكد دائرة أوقاف القدس حرصها التام على بيان كل الحقائق وإعلام الرأي العام بها إلى حين انتهاء عمل اللجان، وتقديم التقارير الرسمية بشأن كل الوثائق الموجودة في المسجد الأقصى المبارك”.

وفي 14 يوليو/تموز الجاري، اقتحمت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى، وأغلقته يومين كاملين بعد طرد حراس المسجد وموظفي الأوقاف منه.

ودائرة الأوقاف الإسلامية في القدس -التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية- هي المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد الأقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *