جمعية الاقصى تصدر العدد 45 من مجلة ” صوت الاقصى”

اصدرت جمعية الأقصى ـ اليمن  مجلة ” صوت الاقصى العدد 45 ، وهي مجلة دورية تهدف للتعريف بالقضية الفلسطينية والاخطار المحدقة بالمسجد الأقصى وهي بشكل مجمل  تهتم بالشأن الفلسطيني.

 

العدد الجديد احتوى على العديد من المواضيع وكان موضوع ملف العدد هو ” سباق التطبيع” حيث شهدت السنوات القليلة الفائتة موجة متصاعدة من التطبيع، والتّطبيل له، حيث تُمرّر المواقف في سياق تصريحات سياسية تظهر حرصًا على حقوق الفلسطينيين وتبطن الكثير من الانقلاب عليها لمصلحة “إسرائيل”. ولا يمكن بطبيعة الحال ربط بداية التطبيع بالتّطورات التي شهدتها المنطقة العربية منذ عام 2011 في إطار ما يسمّى “الربيع العربي” والخلاف مع إيران واستبدال العداء لها بالعداء لـ “إسرائيل”، إذ إنّ مؤشّرات التطبيع العربي مع دولة الاحتلال سابقة على ذلك.

كما ركز الملف على أهمّ محطّات التطبيع العربي مع “إسرائيل” من مصر السّادات إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وركز العدد في خمس صفحات على ابرز مشاريع الجمعية خلال العام 2018م حيث نفذت الجمعية عدداً من المشاريع التنموية والخدمية والإغاثية في فلسطين، وتحديداً في قطاع غزة وعدد من مدن الضفة الغربية  ، ناهيك عن المشاريع الدائمة والإغاثية التي نفذّت في الأقصى المبارك ومدينة القدس، إضافة لمشاريع أخرى نفّذت في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

 

كما استعرض العدد الجديد ما تتعرض له مدينة القدس  والمقدسيين من محاولات تهجيرهم من منازلهم اما بالترغيب ومحاولة بيع عقارات المقدسيين لليهود ، كما نشر العدد البلاغات الصحفية التي اصدرتها الجمعية خلال الفترة الماضية.

وشمل العدد أخبار عدد من فروع الجمعية وإبراز أنشطتها المختلفة للتعريف بالقضية الفلسطينية وجعلها حاضرة في الوجدان اليمني باستمرار.

واحتوى العدد على عدد من المواضيع فيما يخص قضية الاسرى واللاجئين وكذا نشر عدد المقالات.

العدد الجديد من المجلة جاء بإخراج مميز وطباعة فاخرة ، وهو من انتاج إدارة الاعلام بالمركز الرئيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *