تحت شعار: للقدس عهدٌ ووفاء … “جمعية الأقصى ـ اليمن” تطلق مشاريعها الرمضانية لعام 1440هـ

دشنت جمعية الأقصى حملة المشاريع الرمضانية للعام 1440هـ وهي الحملة الإغاثية  التي تهدف لتثبيت المرابطين في الأقصى وعموم فلسطين  تحت شعار  “للقدس عهدٌ ووفاء”  .

وتهدف الحملة الى دعم العديد من المشاريع في القدس وغزة ومدن الضفة الغربية وكذا مخيمات اللاجئين ومنها ، الطرود الغذائية و توزيع زكاة الفطر وإفطار الصائم والوجبات الجاهزة بالإضافة إلى كسوة العيد والهدايا العيدية والقسائم الشرائية .

حيث تاتي في ظل هجمة هي الأشد على المدينة المقدسة فالاستيطان في القدس يجري على قدمٍ وساق، وكذا  ارتفاع وتيرة المعاناة من الحصار في قطاع غزة ، ويقابله العجز العربي الإسلامي عن فعل أي شيء في ظل تهافت العديد من الأنظمة العربية نحو التطبيع مع المحتل الغاصب.

 

وتؤكد الجمعية على أهمية استمرار الدعم اليمني للأشقاء في فلسطين رغم الظروف الصعبة التي تمر بنا في ارض اليمن حيث يتردد على لسان كثير من الناس ان اليمنيين احوج بالمساعدة في هذا الظرف من اخوتنا في فلسطين ـ ومايقولونه حقا ـ  لكننا نقول لعل دعمنا لفلسطين وفي هذا الظرف الحرج يخفف عنا مانحن فيه بسبب سعينا لذلك اليتيم المكفول ابن الشهيد اوسعينا لتك الأرملة ارملة الشهيد فالساعي لذلك كا لمجاهد في سبيل الله.

 

تاتي الحملة سعيا ، للتخفيف من معاناة اخواننا في فلسطين، وللإسهام في تثبيت قوافل الرباط المقدسية التي تدافع عن حرمة المسجد الأقصى وكالةً عن الأمة العربية والإسلامية، خصوصاً في ظلّ التصعيد الصهيوني غير المسبوق بالانتهاك شبه المستمر لقدسية المسجد الأقصى وباحاته الشريفة.

 

وتدعو الجمعية رجال الخير من التجار ورجال المال والأعمال من أبناء الشعب اليمني للمبادرة في دعم الحملة لتوفير الدعم المطلوب للأيتام والأسر الفلسطينية الفقيرة وأهالي الأسرى والمعتقلين.

ونؤكد في الجمعية أن دعم الشعب الفلسطيني في شهر رمضان يعيد الربيع إلى قلوب الصائمين والفرح إلى نفوس المحتاجين والبسمة إلى شفاه الصامدين الصابرين.

 

جمعية الأقصى ـ اليمن

الثلاثاء 23/4/2019م