في يوم القدس العالمي.. جمعيـة الأقصى تدعـو لدعم صمود ابناء مدينة القدس

دعت “جمعية الاقصى ـ اليمن ” ابناء الامة العربية والاسلامية إلى ضرورة دعم اخواننا في مدينة القدس في ظل الهجمة الغير مسبوقة التي تتعرض لها المدينة المقدسة بهدف طمس الهوية الاسلامية والعربية من المدينة.

وأشارت الج معية – في بلاغ صحفي – في ذكرى يوم القدس العالمي التي تصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ان مدينة القدس تنفرد بمكانة خاصة لما لها من ارث روحي لدى المسلمين في جميع انحاء العالم ، كما يكن لها العرب أهمية سياسية قومية فهي امتداد للقضية الفلسطينية عامة في كافة أبعادها القومية والدولية، السياسية والدينية.

ان ما تتعرض له مدينة القضية الفلسطينية بشكل عام ومدينة القدس بشكل خاص يهدف الى تصفية القضية عبر ” صفقة القرن”.

وبحسب البلاغ فإن هذه المتغيرات والتحديات تأتي في الوقت الذي تحل علينا ذكرى يوم القدس العالمي ـ والذي يصادف الجمعة الاخيرة من شهر رمضان في كل عام ـ  لتذكرنا بواجب الوقوف والمساندة والتثبيت لأهلنا في القدس في وجه هذه الغطرسة الصهيونية.

وثمنت جمعية الاقصى جهود ابناء اليمن ومساندتهم المستمرة لإخوانهم المقدسيين رغم الوضع الصعب في اليمن حيث لايزال عطاء اهل اليمن يصل الى فلسطين عبر الجمعية فقد نفذت الجمعية في هذا العام مشروع افطار الصائم في مدينة القدس وفي قطاع غزة وكذا للاجئين الفلسطينيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *