جمعية الأقصى ـ اليمن تطلق حملة اغاثية لنصرة غزة

 

 

 

في ظل ما يتعرض له اخواننا في قطاع غزة من عدوان صهيوني غاشم وقصف مستمر  ما خلف عددا من الشهداء  والجرحى وتشريد العديد من الأسر من منازلها ، وتدمير للمنازل  ، تطلق جمعية الأقصى ـ اليمن الحملة الاغاثية العاجلة لنصرة غزة .

 

وقالت الجمعية أنه في ظل استمرار الهجمة الشرسة التي يتعرض لها أهلنا وإخواننا الأبرياء والعزل في مناطق قطاع غزة في هذا الوقت بالذات وفي ظل استمرار الحصار الاقتصادي والإغلاق الأمني وسياسة الاجتياحات والتوغلات المستمرة ، والذي لا يرحم طفلاً ولا شيخاً ولا امرأة والذي تمارسه قوات العدو الصهيوني بحق هذا الشعب ، وجب علينا ان نقف معهم في هذه الظروف العصيبة .

هذا ما يفرضه علينا ديننا الإسلامي (وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ) . نعم إن الواجب على الأمة أن تتجاوب مع غزة الأبية المحاصرة وأن تمدها بالنفس والمال وأن تقف بجوارها بكل قوة ، فالمؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا والمسلمون في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى .

 

تأتي الحملة من  باب  الوفاء لهذه الدماء التي تراق ولهؤلاء الشهداء الذين يشيعون كل يوم ولهؤلاء الجرحى..

 

وناشدت الجمعية فاعلي الخير لمد يد العون والمساعدة إلى إخوان لهم في الدين والعقيدة والإنسانية وأبناء جلدتهم المنكوبين .

إن جمعية الأقصى تناديكم وتدعوكم لنصرة غزة الأبية نصرة لدينكم واستجابة لنداء إخوانكم ودعما لصمودهم فقد بذلوا الغالي والنفيس وضربوا أروع التضحيات وبذلوا أنفسهم وأموالهم بأنواع النصرة المختلفة كما عهدناها على شعب اليمن الذين هبواً لنجدة ونصرة إخوانهم على أرض فلسطين ورأينا مواقف غاية في التضحية والبذل والعطاء متحققاً بذلك نبوة النبي صلى الله عليه وسلم بوصفه لأهل اليمن بأهل المدد رغم آلامه وظروفه الصعبة والحرب الطاحنة التي تمر بها اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *