تزامنا مع اعلان صفقة القرن جمعية الاقصى ـ اليمن تصدر العدد 49 من مجلة ” صوت الاقصى”

صدرت جمعية الاقصى مجلة ” صوت الاقصى العدد 49 العدد جاء بالتزامن مع اعلان إدارة ترمب ما سمي ب ” صفقة القرن” بهدف تصفية القضية الفلسطينية.

تطرق العدد للعديد من الملفات وفي ملف موسع تطرق الى أبــرز قـرارات إدارة تـرمـب ضـد القضية الفلسطينية خلال الأعوام الأخيرة وصولاً لصفقة القرن حيث ان هذه القرارات استهدفت بشكل مباشر  جوهر القضية لا سيما قرار الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها.

 

وتطرق العدد الى الوضع الكارثي في قطاع غزة في تقرير مساحة الموت الذي يوثق انهيار مظاهر الحياة في غزة خلال 14 عامًا من الحصار ، التقرير يقدم أدلة دامغة على كيفية تقويض السياسات والممارسات الإسرائيلية للهياكل الاقتصادية والاجتماعية في غزة، ومما يثير القلق بشكل خاص هو أن الأمم المتحدة والدول الأعضاء تسمح لهذه الحالة من عدم امتثال إسرائيل للقوانين التي لها مثل هذا التأثير الخطير على السكان المدنيين بالاستمرار لفترة طويلة

 

كما استعرضت مواضيع في العدد  ما تعرضت له مدينة القدس  والمقدسيين خلال العام 2019م  حيث أثقل الاحتلال القدس وسكانها بمزيد من الإجراءات التعسفية المتمثلة باعتداءات يومية على المقدسيين ومقدساتهم ومنازلهم حتى مقابرهم.

 

ونشر العدد الجديد تقريرا مفصلاً عن مشاريع أهل اليمن في فلسطين خلال 2019م  فرغم الوضع الإنساني الصعب في اليمن إلا  أن القضية الفلسطينية تبقى القضية الأهم وتبقى فلسطين قضيتنا الأساس التــي لا ينبغي تجاهلها.

واحتوى العدد على عدد من المواضيع فيما يخص قضية الاسرى واللاجئين وكذا المقالات.

مجلة صوت الأقصى هي مجلة دورية تهدف للتعريف بالقضية الفلسطينية والاخطار المحدقة بالمسجد الأقصى وهي بشكل مجمل  تهتم بالشأن الفلسطيني ، تصدر بشكل فصلي.

 

 

لحميل نسخة من المجلة كاملة pdf من هنا:

49 للنشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *