الاحتلال يعتقل 6 مقدسيين تصدوا لمستوطنين أدوا صلوات تلمودية بمقبرة باب الرحمة

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، ستة شبان مقدسيين من مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى المبارك الشرقي.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اقتحمت المقبرة الإسلامية التاريخية واعتقلت ستة مقدسيين، وهم مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام، وخالد الزير، وإياد جابر، وأسعد كشعم، ومعتصم خلايلة، ومحمد عودة، وتم اقتيادهم إلى مركزٍ تابع لقوات الاحتلال في  باب الأسباط (من أبواب القدس القديمة).

وقال صيام عقب الإفراج عنه بعد التحقيق معه “أن مستوطنتين اقتحمتا مقبرة باب الرحمة وقامتا بأداء صلواتهما بحماية أفراد من قوات الاحتلال، مستفزين الشبان المتواجدين في المقبرة الذين ينفذون أعمال تنظيف تطوعية بداخلها.

وأضاف صيام أن الاحتلال وفر الحماية الكاملة للمستوطنتين رغم انتهاكهن حرمة الأموات، وجرت داخل المقبرة مشادات كلامية قبل اعتقال الشبان الستة.

وأضاف صيام أن الاحتلال حول خالد الزير وإياد جابر للتحقيق في مركز توقيف وتحقيق القشلة في باب الخليل بالقدس القديمة، بينما أفرجت عن البقية دون شرط، وصادرت الهاتف المحمول لصيام.

ولفت مركز المعلومات أن المستوطنين باتوا يقتحمون -وبشكل شبه يومي- مقبرة باب الرحمة ويؤدون الصلوات بين القبور، ومؤخرا أقدمت مجموعة من المستوطنات على تكسير وتحطيم بعض القبور بمقبرة باب الرحمة خلال صلاتهن بالمكان بحراسة قوات الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *